الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
وسم Hreflang و الإستهداف الدولي لزيادة الزوار
طريقة وضع وسم Hreflang والإستهداف الدولي لزيادة الزوار
وفي هذا الدرس سنتكلم عن الـ hreflang ودوره في الإستهداف الدولي, فكما نعرف جوجل تعمل دائما على تطوير محرك بحث وتقديم أفضل خدمة للمستخدم وهذا ما جعل محرك بحثها يعتبر الأفضل عالميا
سوف اقوم اولا بشرح ماهو وسم Hreflang ؟
وسم hreflang والمعروف بـ ( rel=”alternate” hreflang=”x” )
يخبر Google باللغة المستخدمة على صفحة معينة، بحيث تستطيع بدورها ان تقدم نتائج مرتبطة باللغة المفضلة للزائر.
مثال على الكود
<link rel="alternate" href="http://www.be-professionall.com//" hreflang="ar-sa" />
ستشعر بفارق كبير فى عدد الزوار الاتين الى مدونتك
لان الوسم به تقضر على تخصيص اللغة والاستهداف مع اللغي
تاريخ الاعلان عن وسم Hreflang
تم الإعلان عن هذا الوسم من قبل Google في شهر DEC من عام 2011، لإظهار العلاقة بين صفحات البحث ولغة المستخدم واللغات البديلة، على سبيل المثال توجه إلى موقع Google.com ( عليك الإنتباه أن جوجل سيقوم بتحويلك تلقائياً إلى محرك البحث المحلي في عملية الاستهداف الجغرافي للبلد التي قدمت منها ) في آخر الصفحة سوف تجد خيار لاستخدام Google.com قم بالضغط عليه.
ومن فوائد وسم Hreflang أيضاً تحديد لغات الصفحات ، على سبيل المثال:
لو قمت بإنشاء نسخة من الصفحة الرئيسية باللغة الانجليزية والهدف منها استهداف سكان الولايات المتحدة، سيتوجد عليك عندها استخدام الوسم
hreflang="en-us="
أي ان هذا الوسم هو نسخة مصغرة عن الإستهداف الجغرافي وعليك ايضاً استخدام هذا الوسم مع المعرفة المطلقة بخصائصه لتفادي أي تأثير سلبي على موقعك.
بأضافة هذا الوسم فى المدونات حقق فارقاً كبيراً فى المدونات مع المدونين
في دراسة أجراها موقع seerinteractive.com توضح إرتفاع نسبة البحث لأكثر من 100% بعد تحديد اللغة الخاصة بالموقع
بالرغم من عدم وجود حديث عن أن هذا الوسم هو أحد العلامات المؤثرة في محركات البحث إلى أن الباحثين في مجال تسحين محركات البحث يرون أن له اهمية كبيرة خصوصاً في المواقع متعدة اللغات وإن لم يكن كذلك فلماذا قامت جوجل بذكره وإدراجه في أدوات مشرفي المواقع ؟
توجه الان الى ادوات مشرفى المواقع جوجل Search Console
لترى ما اذا كان وسم Hreflang متوفر على موقعك/مدونتك ام لا انتقل الى الاستهداف الدولى
كما فى الصورة التالية :
ان واجهت رسالة كالتالية
لا يتضمن موقعك أية علامات hreflang.
يستخدم محرك بحث Google علامات hreflang لمطابقة تفضيل اللغة الذي حدده المستخدم مع النسخ الصحيحة لصفحاتك.
فيجب عليك وضع وسم hreflang
اللغة (بالتنسيق ISO 639-1 ) كما تحدد المنطقة بشكل اختياري (بالتنسيق ISO 3166-1 Alpha 2) لعنوان URL بديل. على سبيل المثال :
ar :
محتوى باللغة العربية، بغض النظر عن المنطقة
ar-EG :
محتوى باللغة العربية، للمستخدمين في مصر
ar-ES :
محتوى باللغة العربية، للمستخدمين في إسبانيا
– توجه إلى أداة توليد وسم Herflang قم بوضع رابط موقعك مع اللغة والبلد المستهدف ( في حال عدم استهداف دولة محددة قم باختيار ar ) ليصبح الكود على الشكل التالي:
<link rel="alternate" href="http://www.be-professionall.com/" hreflang="ar" />
مع تغير رابط مدونتي برابط مدونتك
راجع هذا الموضوع من جوجل
استخدام hreflang لعناوين URL للغات والأقاليم

... نهاية الشرح ...


قم بتصفح جميع الموضوعات |
ولأي إستفسار الرجاء ترك تعليقاتكم لأقوم بالإجابة عليها في القريب العاجل

لا تقرأ وترحل شارك معنا بتعليق فنحن نسعى لنقدم لك الافضل والاجمل
التسميات:
seo

بقلم : Abda3Design
لخدمات التصميم والبرمجة
إدارة تتبنى عمل المواقع الخدمية المتنوعة للأفراد والهيئات والمؤسسات الكبرى. كما يمكنها عمل مواقع للتجارة الإلكترونية كما تتميز مؤسسة "ابداع ديزاين" . بأقوى فريق عمل متواصل مع العملاء 24 ساعة على مدار الأسبوع وتمتاز أيضا بكفاءة الدقة والسرعة
ضع تعليقك
2 التعليقات:
شكراً جدا
الدرة
شركات تنظيف المبانى فى دبى
تنظيف ستائر بالبخار مع التعقيم
إرسال تعليق