الاثنين، 22 أكتوبر 2012

المتغيرات في الجافا Java

المتغيرات في الجافا Java

المتغيرات في الجافا Java | ابداع ديزاين abda3 designسنتطرق الآن الى المتغيرات في الجافا سكريبت JavaٍScript ، كمبرمج سجد أنه من الأمور الأساسية أن تسند المتغيرات الى بعضها بعد تعريفها ، وكما اللغات الأخرى ، هذه المتغيرات تخضع لشروط أساسية يجب توافرها ليعمل البرنامج بالصورة الصحيحة:

1- الخانة الأولي من إسم المتغير لابد أن تكون أحد الأحرف الإنجليزية سواءً حرفا كبيرا أو صغيرا مع ملاحظة الفرق بينهما ، ويمكن البدء بعلامة _ أو علامة $ ، مع أنه لاينصح بإستخدام العلامة الأخيرة.
2- لايمكنك إطلاقا إٍستخدام رقم كأول خانة في الإسم .
3- الأسماء لايمكن أن تحوي مسافات بين أحرفها ، لكن يمكنك إستخدام العلامة _ بدل المسافات .
4 -لايمكن لأي إسم أن يماثل أيا من الكلمات المحجوزة (راجع الصفحة السابقة ) وهذه القاعدة عامة لجميع لغات البرمجة .

وإليك بعض الأمثلة على المتغيرات الصحيحة :
my_new_visitor x12 _whatsnew new_name$
كن محترفا : دائما حاول أن تكون أسماء المتغيرات ذات دلالة تبسط عليك في المستقبل عملية التعديل في البرنامج ، وتأكد أنك غالبا ماتستخدم الأحرف الصغيرة حتى لاتخطأ وتضيع في البحث عن الخطأ في المراحل المتقدمة .
نضيف ، أن المتغيرات هي أسماء لحجز أمكنة في ذاكرة الجهاز لحفظ البيانات التي تسند إليها . وقبل أن تستخدم أيا من هذه المتغيرات لابد من الإفصاح عنها ، وذلك بإستخدام الأمر var
كود:
var x;
وهكذا ، كماأنه من الممكن الإعلان عن أكثير من متغير في سطر واحد ، وهذا مالايمكنك عمله بواسطة الفيجوال بيسك سكريبتس ..

كود:
var x,y,z ;
 وأخيراً ، لمزيد من التبيسط ، يمكننا إسناد القيم الى هذه المتغيرات أثناء تعريفها والإفصاح عنها، كما يلي :
كود:
var x=33 , y=3 , z=5 ;

تذكر أنه إذا لم تفصح عن أي متغير قبل إستخدامه فإن ذلك سيوقف عمل البرنامج ، ولاتنسى أن الجافا لغة حساسة تجاه الأحرف كما ذكرنا سابقا ف x غير X دائما حتى في أوامر الجافا ومصطلحاتها المحجوزة .

 أنواع المتغيرات في الجافا سكريبت

ألم أقل لكم أن الجافا سكريتس سهلة التعلم ، إليك إثبات آخر على كلامي . فالجافا سكريبتس ليست كما الجافا واللغات الأخرى تفرق في التعامل مع المتغيرات كأحرف أو أرقام ، مما يعني أن المتغير بعد الإفصاح عنه يستطيع إحتواء الأرقام أو الحروف ، وهكذا يمكنك تغير نوع محتوى المتغير أثناء تنفيذ البرنامج ، إليك هذا المثال :
كود:
var x= 4;

x="four";
 كما ترى في الأعلى ، في البداية قمنا بإسناد الرقم 4 الى المتغير x أثناء الإعلان عنه ، ثم قمنا بتغير محتوى x الى الكلمة أربعة ، بكل بساطة .

[فهرس] دورة Java Script | ابداع ديزاين abda3 design

ولأي إستفسار الرجاء  ترك تعليقاتكم لأقوم بالإجابة عليها في القريب العاجلالمتغيرات في الجافا Java | ابداع ديزاين abda3 design
لا تقرأ وترحل شارك معنا بتعليق فنحن نسعى لنقدم لك الافضل والاجمل



ضع تعليقك

0 التعليقات:

البحــث

English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

المتابعون

استثمارا للخبرات العالية والإمكانات التقنية المتميزة والطاقات البشرية الكبيرة التي تتميز بها "ابداع" أنشأت المؤسسة إدارة تتبنى عمل المواقع الخدمية المتنوعة للأفراد والهيئات والمؤسسات الكبرى. كما يمكنها عمل مواقع للتجارة الإلكترونية تتمكن الشركات والمتاجر من ترويج منتجاتها في كافة أنحاء العالم وتزويد مواقعها بإمكانية البيع عبر الإنترنت وتشمل خدمة بناء مواقع الإنترنت عدة مراحل بدأ من عملية التصميم المبدئي للموقع، وحتى الانتهاء منه، والقيام بتحديث الموقع كلما تطلب الأمر كما تتميز مؤسسة "ابداع" بأقوى فريق عمل متواصل مع العملاء 24 ساعة على مدار الأسبوع وتمتاز أيضا بكفاءة الدقة والسرعة في العمل لذلك نحمد الله العلي العظيم على منحنا تلك القدرة