الاثنين، 22 أكتوبر 2012

الوظائف و تعريفها وإستخداماتها Java

الوظائف , تعريفها وإستخداماتها (javascript)


الوظائف و تعريفها وإستخداماتها Java | ابداع ديزاين abda3 design تدعم جميع لغات البرمجة إستدعاء الوظائف Function call ، والوظائف هي مجموعة من الجمل يطلق عليها إسم ويشار إليها به ونتفذ كوحدة واحدة ، والبيانات اللازمة لتنفيذ وظيفة ما قد يتم تمريرها إليها كمعاملات على سطر الأمر . وقد تنتج الوظائف قيمة ما ، إذا تنشيط الوظيفة يعتبر عادة جزءاً من تعبير ما . فمثلا الجمله التاليه تستدعي وتنشط الوظيفه addone مع تمرير القيمة 6 إليها 
 value=addone(6)



 إذا في المثال السابق يفترض أن تعيد الوظيفة قيمة تسند الى المتغير value ولكن ، قد لاتعيد الوظيفة قيمة ، بل تقوم بطباعة شيء على الشاشة أو أي تنفيذ آخر ، حينها يتم إستدعاء الوظيفة بالطريقة التاليه :
showit("hi there")
في المثال السابق تم تمرير القيمة Hi There الى الوظيفة showit ، ولم ينتج عن الوظيفة أية قيمة ، إذا ، كان الإستدعاء بدون إسناد القيمة الى متغير آخر .
تعريف الوظائف وتحديدها
لابد من تعريف الوظائف قبل إستخدامها ، وتوضع تعريفات الوظائف عادة في مقدمة وثائق لغة الترميز النصية ، بالرغم من أن هذا المكان ليس إلزاميا ، ولكن ذلك يضمن التعريف قبل الإستخدام . والصيغة العامة لتعريف الوظائف هي كمايلي :

 function FuncitonName(v1,v2,v3....){



الأوامر هنا 
}

 إسم الوظيفه FunctionName هو الإسم الذي يستخدم للإشارة الى الوظيفة أثناء إستدعائها ، والمعاملات v1,v2.... هي أسماء المتغيرات التي تمرر الى الوظيفة عند إستدعائها ، وهذه المتغيرات تسمى Arguments وأخيرا ، يتم تنفيذ الجمل المحصورة داخل الأقواس {} نتيجة لإستدعاء أي وظيفة .
إذا ، دعنا نعرف الآن الوظيفة addone التي تطرقنا إليها في الأعلى .

function addone(value){

newvalue = value + 1

return newvalue

}
إذا ، تم إستدعاء الوظيفة addone في المثال بالاعلى بتمرير القيمة 6 إليها ، وأعادت الوظيفة القيمة 7 الى المتغير value بواسطة الأمر return
والآن دعنا نعرف الوظيفة الأخرى ، التي لاتعيد أية قيم وإنما تقوم بعمل ما ، في المثال بالأعلى إفترضنا showit



function showit(what){

alert (what)


ينبغى ملاحظة العديد من الأشياء هنا ، من بينها أن القيم التي تعرف بداخل الداله لاتحمل قيمتها في خارج الداله . والعكس غير صحيح . بالإضافة الى أن القيم ستسند الى المتغير الجديد في سطر تعريف الداله ، في الحالة السابقة تم إسناد القيمة Hi There الى المتغير what في داخل الدالة فقط ، ولن يتم التعامل مع المتغير بنفس القيمة في الخارج إلا إذا تم إسناد القيمة إليه من الخارج ، وأيضا في حالة تعريف المتغير في وسط الوظيفة كمتغير محلى ، ولو كان المتغير معرف خارج الوظيفة فسيتم التعامل معه من داخل الوظيفة وخارجها . وستتغير قيمته من داخل الوظيفة وخارجها .
بالإضافة لما سبق ، قد يكون للمتغيرات المحلية نفس أسماء المتغيرات العامة . بالإعلان عنها داخل وخارج الوظيفة ( يتم الإعلان عن المتغيرات كما ذكرنا سابقا في درس آخر بإستخدام الأمر var ) ، إذا يمكن الإعلان عنها بالداخل والخارج ، وستكون كل الإشارات الى المتغيره وتغيير قيمها بداخل الوظيفه لايغير قيمتها خارج الوظيفة .
وأخيرا ، يمكن تضمين الوظائف العديد من الأوامر ، ويتم إستدعائها متى إحتجت إليها .

[فهرس] دورة Java Script | ابداع ديزاين abda3 design

ولأي إستفسار الرجاء  ترك تعليقاتكم لأقوم بالإجابة عليها في القريب العاجلالوظائف و تعريفها وإستخداماتها Java | ابداع ديزاين abda3 design
لا تقرأ وترحل شارك معنا بتعليق فنحن نسعى لنقدم لك الافضل والاجمل





ضع تعليقك

0 التعليقات:

البحــث

English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

المتابعون

استثمارا للخبرات العالية والإمكانات التقنية المتميزة والطاقات البشرية الكبيرة التي تتميز بها "ابداع" أنشأت المؤسسة إدارة تتبنى عمل المواقع الخدمية المتنوعة للأفراد والهيئات والمؤسسات الكبرى. كما يمكنها عمل مواقع للتجارة الإلكترونية تتمكن الشركات والمتاجر من ترويج منتجاتها في كافة أنحاء العالم وتزويد مواقعها بإمكانية البيع عبر الإنترنت وتشمل خدمة بناء مواقع الإنترنت عدة مراحل بدأ من عملية التصميم المبدئي للموقع، وحتى الانتهاء منه، والقيام بتحديث الموقع كلما تطلب الأمر كما تتميز مؤسسة "ابداع" بأقوى فريق عمل متواصل مع العملاء 24 ساعة على مدار الأسبوع وتمتاز أيضا بكفاءة الدقة والسرعة في العمل لذلك نحمد الله العلي العظيم على منحنا تلك القدرة